السيد الخميني

337

صحيفة الإمام ( تراث الإمام الخميني )

مرسوم التاريخ : 28 دي 1357 ه - . ش . / 91 صفر 1399 ه - . ق . المكان : باريس ، نوفل لوشاتو الموضوع : تشكيل لجنة لدعم الإضرابات وتنظيمها المخاطب : يد الله سحابي بسم الله الرحمن الرحيم 19 صفر 99 حضرة السيد الدكتور يد الله سحابي كما تعلمون فإن الشعب الإيراني المسلم والغيور ، وعدداً كبيراً من الموظفين والعمال المستخدمين من قبل الحكومة قاموا منذ أربعة أشهر حتى الآن بإضرابات عامة متحملين أنواع الحرمان والتضحيات لتحطيم المقاومة العنيدة للنظام الاستبدادي ، وقد سلبوا الشاه المخلوع وحكوماته القدرة على العمل . ونحن نأمل بثقة أن يزول قريباً البساط الشائن للفساد والظلم الشاهنشاهي من أرضنا بفضل الله وبهمة المجاهدين الواعين ، وتحل محله حكومة العدل والرحمة الإسلامية . ونظراً إلى أن بعض الاضرابات ، وتوقف وسائط نقل المواد الغذائية التي يحتاجها الشعب ولا سيما القمح ، أو تعطيل برامج صيانة وتصليح الأجهزة الصناعية من الممكن أن يتسبب في حرمان شاق للمواطنين الرازحين تحت الظلم أو ركود الأنشطة الاقتصادية ، والاضرار التي لا يمكن تلافيها ، كما يمكن ان يتحول ذلك إلى ذريعة اعلامية وورقة ضغط بيد العدو ، فان علينا ان نسعى لنخفف من عبء الأضرار الناجمة على الشعب الشجاع ، والمواطنين الواعين الذين هم جنود هذه المعركة ، في نفس الوقت الذي نعبر فيه عن استيائنا ، ونسعى لتركيع النظام الغاصب الحاكم ، وهو الهدف الرئيس من الإضراب . واستناداً إلى ذلك ، أكلفكم مع حجة الإسلام الشيخ محمد جواد باهنر ، والسيد المهندس علي أكبر معين فر ، وامرأين آخرين سوف تعيّنوهما بالتشاور مع السادة ، أن تشكلوا لجنة لدعم الاضرابات وتنظيمها . وعلى هذه اللجنة الاستشارة والتعاون مع الفئات الشريفة المضربة ، واتّخاذ تدابير وترتيبات تجعل الإضرابات مستمرة حسب الضرورة حتى السقوط النهائي للنظام الاستبدادي الحالي ، وان تضمن الحد الأدنى من الاضرار للشعب والبلد في مجال الاحتياجات الضرورية ، وتأمين عجلات الاقتصاد والمحافظة على الموارد البشرية والصناعية برعاية الأهم فالأهم ، في الوقت الذي تمارس فيه الحد الأقصى من الضغوط على النظام الغاصب . أشكر للمضربين المحترمين ، والسلام عليكم ورحمة الله . روح الله الموسوي الخميني